حامل المسك(صدى الصمت)
عندما تضيق بكم الدروب ويصبح الطريق مظلم تعالو الي لأعطيكم شمعة حب ومعرفة وحكمة أدخلوا الى قلبي وخذوا ما تريدوا منه ولكن لا تنسوا أن تقولوا أنه من قلب حامل المسك
معلومات المدون:
الإسم : حامل المسك
البلد : سوريا
(اعرض صفحتي)

عن المدونة:
أرجوك أن تحترمي صمتي إن اقوى اسلحتي هو الصمت هل شعرتي ببلاغتي عندما اسكت هل شعرتي بروعة الاشياء التي اقولها عندما لاأقول شيئا

:: لو لم تكن عربي

اخوتي الكرام
قد يكون الموضوع غريب قليلا او سؤالي غريب قليلا
ولكن انسوا اننا مسلمين ولننسى ان حزب الله اعاد الكرامة لنا
لو لم تكن عربي ماذا كنت تتمنى ان تكون
امريكي
اوربي
ايراني
هندي
من سكان امريكا الاتينيه
او اي جنسيه اخرى
ولماذا اخترت هذه الامنيه
اخوتي الكرام
اخوتي الكرام
عشرة مدوينين شرفوني بكلماتهم وافكارهم
الكل اجمع بشكل تقريبي لو لم اكن عربي لكنت عربي
او كنت انسان يعيش بلا هويه في ارض الخيال
الاسلام دين لايمكن ان يتخيل احد منى ان يكون له بديل
وانا اعرف حديث رسول الله
احبوا العربيه لثلاث
لاانني عربي ولان القران عربي ولان لغة اهل الجنه العربيه
اظن ان افكاري لم تصلكم
ان عروبتنا مرطبطه با اسلامنا فلو ابعدنا عن فكرنا اننا مسلمون ماذا نختار
لماذا لانكون فرضا اسرائيليون فزعمائهم يفنون حياتهم من اجل رخاء وقوة شعبهم
لماذا لانكون امريكيون وهم يحتلون العالم وانسانهم فوق الكل
ارجوا اعادة التفكير بالمقال واذا اصررت ان تكون عربي بعيد عن كونك مسلم
وماضي العرب المجيد لماذا تختار العروبه
بنتظار تفاعلكم

(65) تعليقات


أضف تعليقا

اضيف في 13 اغسطس, 2006 03:51 م , من قبل hebaelmanakhly
من مصر

أعتذر على الخطأ في عنوان مدونتي في المقال السابق
فهذا هو العنوان الصحيح
أرجو الزياره والاطلاع على المسابقه المنشوره والمشاركه فيها

أما عن اجابة السؤال المطروح فيحتاج الى التفكير الطويل لم أستطع الاجابه الان


اضيف في 13 اغسطس, 2006 04:34 م , من قبل Artemis

لو لم أكن عربيه ..
لاخترت أن اكون انسان مجرد من كل الجنسيات
بدون أي جواز سفر أو وثيقه شخصيه أو هويه
لاخترت أن أكون انسان يعيش محررا من قيود اللغه و التاريخ و الصراعات التي بقدم الزمان ..
انسان فقط .. دون أي انتماء سوى للانسانيه
للأسف يا عزيزي لا يوجد مثل هذا الخيار على أرض الواقع .. لحينها يكفيني أن أبقى عربيه ..

تحــــياتي لــك


اضيف في 13 اغسطس, 2006 06:14 م , من قبل kari
من مصر


سـؤال جميــل جدا ورائع

وصحيـح ان الاخت Artemis اصابت

الاجابة التي اتمنـاها ولو سئلتني لماذا ؟

لان للآسف أي جنسيـه وأي لغة على هذا

الكـوكب جميعها ليست بلغة السلام

مثلما يدعون.. كنت أتمنـي ان أختار

كـوكب أخر ليس كوكبنا هـذا.. الذي

يسري على ارضه دماء مثل سريان المـاء


اضيف في 13 اغسطس, 2006 06:33 م , من قبل إيمان حسان
من مصر

أستـــــاذى الفاضــل / حامل المســك

حقيقتآ سؤالك صعب وغير متوقع ،

لكنه مهم جدآ .

لو لم أكن عربيه لأردت أن أكون

عربية ، وفلسطينية أو لبنانية أو

عراقية بالتحديد حتى أنال الشهادة فى

سبيل الله من أجل كرامة عروبتى .


اضيف في 13 اغسطس, 2006 06:58 م , من قبل هيما او براهيم
من المغرب

ولا كن يا حامل المسسك

الله اعلم بمادا يجري عندهم
فلربما كانت سيوف الارض مسلطة على عنقه.. أو دبابة قد استعدت للقضاء عليه..
أم تراه يرى كلبا من كلابهم قد أمسك بابنته أو زوجته.. هو لا يريد اعزازهم أبدا..




اما بخصوص السؤال
فجوابي هو

اتمنى ان لا اكون بتاتا
لان العربي فكل مكام حتى في الجنة التي وعدنا بها
يعني بدون صفة عربي اتمنى انعدامي نهائيا


اضيف في 13 اغسطس, 2006 10:01 م , من قبل Touf
من الجزائر

عزيزي حامل المسك...
آسف لا يمكنني أن أنسى أنني مسلم أبدا ولا يمكن أن أتخيل نفسي على غير الإسلام وإلا الموت...
أما اللغة أو الإنتماء الجغرافي فلا يهم بالقدر الكبير، الحقيقة أننا نحنّ للوطن الذي نولد ونكبر ونتربى فيه مهما كان ذلك الوطن وقد أختار ألمانيا إن لزم الأمر...
فقط يجب أن نعرف ونعي الفرق بين الدين والشعب والحكام، فإن كان الحكام الغرب فاسدين ويعملون ضد مصالحنا فلا يعني أن الشعوب أيضا تحمل نفس الأفكار، ويحز في نفسي أن أرى العلم الأمريكي مثلا يحرق ويداس كدلالة عن التعبير الساخط لسياسة الحكام، وننسى أن هناك الآلاف من الأمريكيين الذين يحبون بالفطرة بلدهم وينكرون على حكامهم سياساتهم، وكأننا بفعلنا نسيء إلى شعب كامل ومن الخطأ تعميم فعل البعض على الكل...
آسف على الإطالة.
أحسنت عزيزي.
تووووووووووووف.
http://ttouf.jeeran.com/blog


اضيف في 13 اغسطس, 2006 10:02 م , من قبل Touf
من الجزائر

عزيزي حامل المسك...
آسف لا يمكنني أن أنسى أنني مسلم أبدا ولا يمكن أن أتخيل نفسي على غير الإسلام وإلا الموت...
أما اللغة أو الإنتماء الجغرافي فلا يهم بالقدر الكبير، الحقيقة أننا نحنّ للوطن الذي نولد ونكبر ونتربى فيه مهما كان ذلك الوطن وقد أختار ألمانيا إن لزم الأمر...
فقط يجب أن نعرف ونعي الفرق بين الدين والشعب والحكام، فإن كان الحكام الغرب فاسدين ويعملون ضد مصالحنا فلا يعني أن الشعوب أيضا تحمل نفس الأفكار، ويحز في نفسي أن أرى العلم الأمريكي مثلا يحرق ويداس كدلالة عن التعبير الساخط لسياسة الحكام، وننسى أن هناك الآلاف من الأمريكيين الذين يحبون بالفطرة بلدهم وينكرون على حكامهم سياساتهم، وكأننا بفعلنا نسيء إلى شعب كامل ومن الخطأ تعميم فعل البعض على الكل...
آسف على الإطالة.
أحسنت عزيزي.
تووووووووووووف.
http://ttouf.jeeran.com/blog


اضيف في 13 اغسطس, 2006 10:52 م , من قبل crysstala
من قطر

لو لم أكن قطريه لوددت ان اكون بلا هويه

يكفيني أسلامي و توكيل أمري لربي


اضيف في 13 اغسطس, 2006 11:58 م , من قبل زهرة الايمان
من الجزائر

السلام عليكم
اخى و استاذى حامل المسك
سؤال فكرت فيه من قبل ولكنى لم اجد جنسية اخرى ولا دينا اخر يعوضنى فى عروبتى وفى اسلامى
وامنيتى ان اظل عربية ومسلمة قولا وفعلا
....
اما السؤال لتمنيت ان اكون بلا هوية اعيش وحدى فى غابة
اتنشق هواءها ارضى ترابها وسقفى سماؤها
اكون عالمى الخاص بى لوحدى
اكونه حسب قناعاتى التى مهما غيرت من هويتى فدمائى تبقى عربية
واكيد ساعيش فيها عربية
.........
دمت متميزا استاذى ""حامل المسك""
ابنتك ""زهرة الايمان""


اضيف في 14 اغسطس, 2006 01:34 ص , من قبل rifki49
من المغرب

أخي (حامل المسك)أنا مغربي (عربي مسلم)ولا أرضى بغير ذلك بديلا، والسلام عليك ورحمة من الله وبركات.


اضيف في 14 اغسطس, 2006 11:48 ص , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 13 اغسطس, 2006 03:51 م , من قبل hebaelmanakhly
من مصر
أعتذر على الخطأ في عنوان مدونتي في المقال السابق
فهذا هو العنوان الصحيح
أرجو الزياره والاطلاع على المسابقه المنشوره والمشاركه فيها

أما عن اجابة السؤال المطروح فيحتاج الى التفكير الطويل لم أستطع الاجابه الان
بنتظار الجواب
كونوا بخير


اضيف في 14 اغسطس, 2006 11:51 ص , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 13 اغسطس, 2006 04:34 م , من قبل Artemis
لو لم أكن عربيه ..
لاخترت أن اكون انسان مجرد من كل الجنسيات
بدون أي جواز سفر أو وثيقه شخصيه أو هويه
لاخترت أن أكون انسان يعيش محررا من قيود اللغه و التاريخ و الصراعات التي بقدم الزمان ..
انسان فقط .. دون أي انتماء سوى للانسانيه
للأسف يا عزيزي لا يوجد مثل هذا الخيار على أرض الواقع .. لحينها يكفيني أن أبقى عربيه ..

تحــــياتي لــك
هلا بالقلم المتالق
شكرا للتعليق
كوني بخير


اضيف في 14 اغسطس, 2006 11:55 ص , من قبل حامل المسك
من سوريا

اضيف في 13 اغسطس, 2006 06:14 م , من قبل kari
من مصر

سـؤال جميــل جدا ورائع

وصحيـح ان الاخت Artemis اصابت

الاجابة التي اتمنـاها ولو سئلتني لماذا ؟

لان للآسف أي جنسيـه وأي لغة على هذا

الكـوكب جميعها ليست بلغة السلام

مثلما يدعون.. كنت أتمنـي ان أختار

كـوكب أخر ليس كوكبنا هـذا.. الذي

يسري على ارضه دماء مثل سريان المـاء
اهلا برائعة التواجد والكلمات
شكرا للتعليق
كوني بخير


اضيف في 14 اغسطس, 2006 11:57 ص , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 13 اغسطس, 2006 06:33 م , من قبل إيمان حسان
من مصر
أستـــــاذى الفاضــل / حامل المســك

حقيقتآ سؤالك صعب وغير متوقع ،

لكنه مهم جدآ .

لو لم أكن عربيه لأردت أن أكون

عربية ، وفلسطينية أو لبنانية أو

عراقية بالتحديد حتى أنال الشهادة فى

سبيل الله من أجل كرامة عروبتى .
اهلا بالاخت الغاليه
شكرا للتعليق
كوني بخير


اضيف في 14 اغسطس, 2006 11:59 ص , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 13 اغسطس, 2006 06:58 م , من قبل هيما او براهيم
ولا كن يا حامل المسسك

الله اعلم بمادا يجري عندهم
فلربما كانت سيوف الارض مسلطة على عنقه.. أو دبابة قد استعدت للقضاء عليه..
أم تراه يرى كلبا من كلابهم قد أمسك بابنته أو زوجته.. هو لا يريد اعزازهم أبدا..




اما بخصوص السؤال
فجوابي هو

اتمنى ان لا اكون بتاتا
لان العربي فكل مكام حتى في الجنة التي وعدنا بها
يعني بدون صفة عربي اتمنى انعدامي نهائيا
اهلا اخي هيما
الصورة وصلتمع الفكرة
شكرا للتعليق
كن بخير


اضيف في 14 اغسطس, 2006 12:00 م , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 13 اغسطس, 2006 10:01 م , من قبل Touf
من الجزائر
عزيزي حامل المسك...
آسف لا يمكنني أن أنسى أنني مسلم أبدا ولا يمكن أن أتخيل نفسي على غير الإسلام وإلا الموت...
أما اللغة أو الإنتماء الجغرافي فلا يهم بالقدر الكبير، الحقيقة أننا نحنّ للوطن الذي نولد ونكبر ونتربى فيه مهما كان ذلك الوطن وقد أختار ألمانيا إن لزم الأمر...
فقط يجب أن نعرف ونعي الفرق بين الدين والشعب والحكام، فإن كان الحكام الغرب فاسدين ويعملون ضد مصالحنا فلا يعني أن الشعوب أيضا تحمل نفس الأفكار، ويحز في نفسي أن أرى العلم الأمريكي مثلا يحرق ويداس كدلالة عن التعبير الساخط لسياسة الحكام، وننسى أن هناك الآلاف من الأمريكيين الذين يحبون بالفطرة بلدهم وينكرون على حكامهم سياساتهم، وكأننا بفعلنا نسيء إلى شعب كامل ومن الخطأ تعميم فعل البعض على الكل...
آسف على الإطالة.
أحسنت عزيزي.
تووووووووووووف.
http://ttouf.jeeran.com/blog
الغالي توفي
اضافه جميله
كن بخير


اضيف في 14 اغسطس, 2006 12:01 م , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 13 اغسطس, 2006 10:52 م , من قبل crysstala
من قطر
لو لم أكن قطريه لوددت ان اكون بلا هويه

يكفيني أسلامي و توكيل أمري لربي
اهلا بكم
واسعدني تعليققكم
كونوا بخير


اضيف في 14 اغسطس, 2006 12:05 م , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 13 اغسطس, 2006 11:58 م , من قبل زهرة الايمان
من الجزائر
السلام عليكم
اخى و استاذى حامل المسك
سؤال فكرت فيه من قبل ولكنى لم اجد جنسية اخرى ولا دينا اخر يعوضنى فى عروبتى وفى اسلامى
وامنيتى ان اظل عربية ومسلمة قولا وفعلا
....
اما السؤال لتمنيت ان اكون بلا هوية اعيش وحدى فى غابة
اتنشق هواءها ارضى ترابها وسقفى سماؤها
اكون عالمى الخاص بى لوحدى
اكونه حسب قناعاتى التى مهما غيرت من هويتى فدمائى تبقى عربية
واكيد ساعيش فيها عربية
.........
دمت متميزا استاذى ""حامل المسك""
ابنتك ""زهرة الايمان""
ابنتي الغاليه
اسعدني تواجدك
كوني بخير


اضيف في 14 اغسطس, 2006 12:06 م , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 14 اغسطس, 2006 01:34 ص , من قبل rifki49
من المغرب
أخي (حامل المسك)أنا مغربي (عربي مسلم)ولا أرضى بغير ذلك بديلا، والسلام عليك ورحمة من الله وبركات.
هلا با اخي الكريم
كن بخير


اضيف في 14 اغسطس, 2006 12:26 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اضيف في 13 اغسطس, 2006 03:51 م , من قبل hebaelmanakhly
من مصر
أعتذر على الخطأ في عنوان مدونتي في المقال السابق
فهذا هو العنوان الصحيح
أرجو الزياره والاطلاع على المسابقه المنشوره والمشاركه فيها

أما عن اجابة السؤال المطروح فيحتاج الى التفكير الطويل لم أستطع الاجابه الان
ماذال هناك خطء بالعنوان
كونوا بخير


اضيف في 14 اغسطس, 2006 02:21 م , من قبل فاروق
من سوريا

أخي العزيز حامل المسك...
لك مني أرق وأجمل التحيات...يسرني أن أتنقل في مدونتك التي تنبض بالحياة..مواضيعها مميزة ومبتكرة..لك
مني خالص الدعاء بالتوفيق.
ودمت بكل الود.


اضيف في 14 اغسطس, 2006 03:44 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اضيف في 14 اغسطس, 2006 02:21 م , من قبل فاروق
من سوريا
أخي العزيز حامل المسك...
لك مني أرق وأجمل التحيات...يسرني أن أتنقل في مدونتك التي تنبض بالحياة..مواضيعها مميزة ومبتكرة..لك
مني خالص الدعاء بالتوفيق.
ودمت بكل الود.
نورت شاعرنا الغالي
وان افتقدنا لرايك في الموضوع
كن بخير


اضيف في 14 اغسطس, 2006 04:10 م , من قبل bougie2006
من اليونان

السلام عليكم
عربية أنا و إن حاولوا طمس هويتي، مسلمة أنا والقرآن عنواني، لا ارضى بأرض سوى أرضي، و بلاد العرب اوطاني، لن أقبل بلغة سوى لغتي،و سأبقي أتباهى و برسولي عظيم الشان. شكرا لسؤالك الجميل. تحياتي


اضيف في 14 اغسطس, 2006 08:02 م , من قبل جينا
من مصر

الرائع دائما حامل المسك

صعب بعد ان عرفت طريق الحق والخير ان تتخيل انك غير مسلم لا استطيع تخيل هذا

اما الجنسية رغم اعتزازى وفخرى بمصريتى وانى من ام الدنيا الحبيبة مصر فاتمنى حقا لو كنت فلسطينية حتى اشارك بالجهاد واستشهد فى سبيل رجوع القدس من جديد الينا

دائما انت رائع بمواضيعك يا عزيزى

لك ارق واعذب التحايا


اضيف في 14 اغسطس, 2006 11:35 م , من قبل عائشة
من المغرب

السلام عليك اخي حامل المسك افتخر لكوني عربية مسلمة مغربية الحمد لله على ذلك لكن كما قالت اختي ايمان حسان تمنيت لو كنت فلسطينية لبنانية او عراقية لانال الشهادة في سبيل الله شكرا لك اخي على هذا الموضوع المهم


اضيف في 14 اغسطس, 2006 11:36 م , من قبل عائشة
من المغرب

السلام عليك اخي حامل المسك افتخر لكوني عربية مسلمة مغربية الحمد لله على ذلك لكن كما قالت اختي ايمان حسان تمنيت لو كنت فلسطينية لبنانية او عراقية لانال الشهادة في سبيل الله شكرا لك اخي على هذا الموضوع المهم


اضيف في 15 اغسطس, 2006 04:41 ص , من قبل عابر
من لإمارات العربية المتحدة

السلام عليك اخي حامل المسك
دائما تفتح لنا نوافذ مشرقه تعبق بالفكره الخلاقه .. لو لم اكن عربيا فما احب ان اكون .. لن تكون حيثية الجنسيه هى سبب الاختيار ولكن الفكر والمباديء الانسانية والتطبيق , اول مايغازل مخيلاتى تجربه الثورة الاسلاميه في ايران فقد استطاع الشعب الايراني ان ينزع حرية من فك الاستعمار بكل اصرار وقدموا الكثير من الدماء لهذه الغاية ولازلوا مستعدين للتضحية فهى تجربةتحرر تستحق الثناء , والتجربه الثانيه تجربه اليابان فبعد الجريمه الامريكيه في هيروشما استسلموا لهزيمة حرب ولكن هذا لم يوهن من ارادتهم للقيام من جديد , ولاانسى فكرة العصيان المدنى التى طبقها غاندي وطرد البريطانيين شرد طرده من بلاده واستقل من الطغيان , باختصار كل اشكال التحرر تشدنى واتمنى ان انتسب لها لانها ببساطه ترفض الخضوع للطغيان , اتفهم موازيين القوى ولكن ارفض كسر الارداه وهذه مشكله العرب بلااراده او انظمتها تحاول تكسر ارادتها بالاموال والاستثمار في ارض النفظ والاستبداد في ارض الثقافه وبث المغالطات وتشويه الحقائق باماكن اخري

اسف على الاطاله ولكن سؤالك يحتاج لوقفه تامل حتى نتبين على اي ارض نحن نقف

مع اطيب المنى


اضيف في 15 اغسطس, 2006 05:59 ص , من قبل آدم
من المغرب

هذه المرة صعبت السؤال يا جاري العزيز
وقد ذكرتني بأول وقفةأمام معلمي بمحاذاة السبورة وهو يطرح علي أسالة
عسيرة أو مستحيلة أحيانا ، لا يملك جوابها الا هو..

أتفق معك في ان الإسلام هو من رفع
شأن العرب بعدما كانوا أشلاءا
متناثرة متناحرة
.
.
عني لايهمني أن أكون عربيا رغم أنه
شرف لي
.
.
مقامنا جميل ورب الكعبة ، لكننا
نهينه.


اضيف في 15 اغسطس, 2006 02:52 م , من قبل saadou2006

السلام عليكم
أعتقد أن من يتبر من أصله يكون قليل الأصل، لا أحد يتمنى أن يكون غير الذي هو عليه. أغرب سؤال و أبسط إجابة. شكرا.


اضيف في 15 اغسطس, 2006 03:31 م , من قبل sotallh
من مصر

أسأل من الله ان يعطيق علما نا فعا وموفقا بأذنه اتمنى زيارة موقعى


اضيف في 15 اغسطس, 2006 04:02 م , من قبل محمد المغربى
من مصر

الأخ الكريم : حامل المسك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخى : يكفى العربى فخراً أن الله سبحانه عندما اختار من يحمل مشعل رسالته الخاتمة الإسلام اختار العرب .

وعندما اختار خاتم النبين ، اختاره من العرب.

وعندما اختار لغة لتكون لغة كتابه الحكيم ( القرآن ) اختار اللغة العربية

أخوك
محمد


اضيف في 15 اغسطس, 2006 04:04 م , من قبل محمد الجرايحى
من مصر

الأخ الكريم : حامل المسك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخى : يكفى العربى فخراً أن الله سبحانه عندما اختار من يحمل مشعل رسالته الخاتمة الإسلام اختار العرب .

وعندما اختار خاتم النبين ، اختاره من العرب.

وعندما اختار لغة لتكون لغة كتابه الحكيم ( القرآن ) اختار اللغة العربية

أخوك
محمد


اضيف في 15 اغسطس, 2006 04:52 م , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 14 اغسطس, 2006 04:10 م , من قبل bougie2006
من اليونان
السلام عليكم
عربية أنا و إن حاولوا طمس هويتي، مسلمة أنا والقرآن عنواني، لا ارضى بأرض سوى أرضي، و بلاد العرب اوطاني، لن أقبل بلغة سوى لغتي،و سأبقي أتباهى و برسولي عظيم الشان. شكرا لسؤالك الجميل. تحياتي
مرحبا بك اختي الكريمه
وشكرا للتعليق
كوني بخير


اضيف في 15 اغسطس, 2006 04:54 م , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 14 اغسطس, 2006 08:02 م , من قبل جينا
من مصر
الرائع دائما حامل المسك

صعب بعد ان عرفت طريق الحق والخير ان تتخيل انك غير مسلم لا استطيع تخيل هذا

اما الجنسية رغم اعتزازى وفخرى بمصريتى وانى من ام الدنيا الحبيبة مصر فاتمنى حقا لو كنت فلسطينية حتى اشارك بالجهاد واستشهد فى سبيل رجوع القدس من جديد الينا

دائما انت رائع بمواضيعك يا عزيزى

لك ارق واعذب التحايا
اهلا بنوارت المدونات
اشكر مشاركتك
كوني بخير


اضيف في 15 اغسطس, 2006 04:56 م , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 14 اغسطس, 2006 11:35 م , من قبل عائشة
من المغرب
السلام عليك اخي حامل المسك افتخر لكوني عربية مسلمة مغربية الحمد لله على ذلك لكن كما قالت اختي ايمان حسان تمنيت لو كنت فلسطينية لبنانية او عراقية لانال الشهادة في سبيل الله شكرا لك اخي على هذا الموضوع المهم
شكرا للتعليق
وللغيرة الجميله
كوني بخير


اضيف في 15 اغسطس, 2006 04:57 م , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 15 اغسطس, 2006 04:41 ص , من قبل عابر
من لإمارات العربية المتحدة
السلام عليك اخي حامل المسك
دائما تفتح لنا نوافذ مشرقه تعبق بالفكره الخلاقه .. لو لم اكن عربيا فما احب ان اكون .. لن تكون حيثية الجنسيه هى سبب الاختيار ولكن الفكر والمباديء الانسانية والتطبيق , اول مايغازل مخيلاتى تجربه الثورة الاسلاميه في ايران فقد استطاع الشعب الايراني ان ينزع حرية من فك الاستعمار بكل اصرار وقدموا الكثير من الدماء لهذه الغاية ولازلوا مستعدين للتضحية فهى تجربةتحرر تستحق الثناء , والتجربه الثانيه تجربه اليابان فبعد الجريمه الامريكيه في هيروشما استسلموا لهزيمة حرب ولكن هذا لم يوهن من ارادتهم للقيام من جديد , ولاانسى فكرة العصيان المدنى التى طبقها غاندي وطرد البريطانيين شرد طرده من بلاده واستقل من الطغيان , باختصار كل اشكال التحرر تشدنى واتمنى ان انتسب لها لانها ببساطه ترفض الخضوع للطغيان , اتفهم موازيين القوى ولكن ارفض كسر الارداه وهذه مشكله العرب بلااراده او انظمتها تحاول تكسر ارادتها بالاموال والاستثمار في ارض النفظ والاستبداد في ارض الثقافه وبث المغالطات وتشويه الحقائق باماكن اخري

اسف على الاطاله ولكن سؤالك يحتاج لوقفه تامل حتى نتبين على اي ارض نحن نقف

مع اطيب المنى
شكرا للشرح الجميل
واظنك انك من القلائل الذين فهمو فكرتي
كن بخير


اضيف في 15 اغسطس, 2006 05:01 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اضيف في 15 اغسطس, 2006 05:59 ص , من قبل آدم
من المغرب
هذه المرة صعبت السؤال يا جاري العزيز
وقد ذكرتني بأول وقفةأمام معلمي بمحاذاة السبورة وهو يطرح علي أسالة
عسيرة أو مستحيلة أحيانا ، لا يملك جوابها الا هو..

أتفق معك في ان الإسلام هو من رفع
شأن العرب بعدما كانوا أشلاءا
متناثرة متناحرة
.
.
عني لايهمني أن أكون عربيا رغم أنه
شرف لي
.
.
مقامنا جميل ورب الكعبة ، لكننا
نهينه.
اهلا بالاخ الغالي وبقلمه المميز
كن بخير


اضيف في 15 اغسطس, 2006 05:17 م , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 15 اغسطس, 2006 02:52 م , من قبل saadou2006
السلام عليكم
أعتقد أن من يتبر من أصله يكون قليل الأصل، لا أحد يتمنى أن يكون غير الذي هو عليه. أغرب سؤال و أبسط إجابة. شكرا.

--------------------------------------------------------------------------------
ههههههههههههه
شكرا للتواجد الجميل
كونوا بخير


اضيف في 15 اغسطس, 2006 05:22 م , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 15 اغسطس, 2006 03:31 م , من قبل sotallh
من مصر
أسأل من الله ان يعطيق علما نا فعا وموفقا بأذنه اتمنى زيارة موقعى
شكرا للتواجد اتشرف بالزياره
كونوا بخير


اضيف في 15 اغسطس, 2006 08:34 م , من قبل MagicKingdom
من المملكة العربية السعودية


العزيز حامل المسك

هنالك فرق بين العرق والجنسية، فالعربي يمكن أن يكون أمريكيا، والهندي بريطانيا، وأن يكون اليهودي الإسرائيلي عربيا.

ولو أزحنا ذلك جانبا فأنا أرى أن المواطنة العالمية هي التي بدأت تأخذ طريقها إلى التشكل.

وسيظل الإنسان لا يمثل إلا نفسه، وأخلاقه، وإيماناته، والأثار التي تخلفها قدميه على تراب الأرض التي يسير عليها.

شكرا على هذا التسائل المحرك للفكر.


اضيف في 15 اغسطس, 2006 10:06 م , من قبل الفلسطينية

فلسطينية والحمدلله.
وعن جد الحمدلله اني خلقت فلسطينية مش اي شي تاني. اما العروبة لا خليها الكم انا مسامحتكم بالحصة تاعتي .


اضيف في 16 اغسطس, 2006 12:08 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اضيف في 15 اغسطس, 2006 04:02 م , من قبل محمد المغربى
من مصر
الأخ الكريم : حامل المسك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخى : يكفى العربى فخراً أن الله سبحانه عندما اختار من يحمل مشعل رسالته الخاتمة الإسلام اختار العرب .

وعندما اختار خاتم النبين ، اختاره من العرب.

وعندما اختار لغة لتكون لغة كتابه الحكيم ( القرآن ) اختار اللغة العربية

أخوك
محمد
اهلا بالاخ الكريم
شكرا للتعليق
كن بخير


اضيف في 16 اغسطس, 2006 02:42 م , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 15 اغسطس, 2006 08:34 م , من قبل MagicKingdom
من المملكة العربية السعودية

العزيز حامل المسك

هنالك فرق بين العرق والجنسية، فالعربي يمكن أن يكون أمريكيا، والهندي بريطانيا، وأن يكون اليهودي الإسرائيلي عربيا.

ولو أزحنا ذلك جانبا فأنا أرى أن المواطنة العالمية هي التي بدأت تأخذ طريقها إلى التشكل.

وسيظل الإنسان لا يمثل إلا نفسه، وأخلاقه، وإيماناته، والأثار التي تخلفها قدميه على تراب الأرض التي يسير عليها.

شكرا على هذا التسائل المحرك للفكر.
حديثكم ممتع وعقلاني
كونوا بخير


اضيف في 16 اغسطس, 2006 02:44 م , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 15 اغسطس, 2006 10:06 م , من قبل الفلسطينية
فلسطينية والحمدلله.
وعن جد الحمدلله اني خلقت فلسطينية مش اي شي تاني. اما العروبة لا خليها الكم انا مسامحتكم بالحصة تاعتي .

كتر خيرك على العطيه
كوني بخير


اضيف في 17 اغسطس, 2006 11:20 ص , من قبل nisreen

سؤال بمنتهى الجمال والروعة والصراحة
لو لم اكن عربية لتمنيت ان اكون عربية مسلمة
فالاسلام ما امر الله عز وجل به
ولكني اتمنى ان اكون فقط عربية دون ان احمل اي جنسية
ودمت بكل الود


اضيف في 17 اغسطس, 2006 09:15 م , من قبل تائهة الظلام
من المغرب

الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمه اللا منتية
الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الاسلام و نعمة العروبة


اضيف في 17 اغسطس, 2006 09:40 م , من قبل تائهة الظلام
من المغرب

أقصد نعمه اللامنتهية


اضيف في 17 اغسطس, 2006 09:41 م , من قبل تائهة الظلام
من المغرب

أقصد نعمه اللامنتهية


اضيف في 18 اغسطس, 2006 12:31 م , من قبل amine
من المغرب

لو لم أكن عربي لاخترت ان اكون عالمي بالدرجة الاولى...عالمي بمعنى انتمي للعالم كله وليس محصورا في بلد معين او ارض معينة او جنس معين ...الكرة الارضية هي بلدي وهي ارضي وهي انتمائي..بجواز سفر عالمي مكتوب على صفعته الخارجية "انسان عالمي"...لايهم ان اكون عربي او امريكي او فنلندي او هندي...المهم ان انتسب الى عالميتي بالمعنى الرحب للكلمة.


اضيف في 19 اغسطس, 2006 11:25 ص , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اضيف في 17 اغسطس, 2006 11:20 ص , من قبل nisreen
سؤال بمنتهى الجمال والروعة والصراحة
لو لم اكن عربية لتمنيت ان اكون عربية مسلمة
فالاسلام ما امر الله عز وجل به
ولكني اتمنى ان اكون فقط عربية دون ان احمل اي جنسية
ودمت بكل الود
نعم القول
اهلا بك
كوني بخير


اضيف في 19 اغسطس, 2006 11:27 ص , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

تائهة الظلام
نعم الدين والعروبه
شكرا للتواجد
كوني بخير


اضيف في 19 اغسطس, 2006 12:03 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اضيف في 18 اغسطس, 2006 12:31 م , من قبل amine
لو لم أكن عربي لاخترت ان اكون عالمي بالدرجة الاولى...عالمي بمعنى انتمي للعالم كله وليس محصورا في بلد معين او ارض معينة او جنس معين ...الكرة الارضية هي بلدي وهي ارضي وهي انتمائي..بجواز سفر عالمي مكتوب على صفعته الخارجية "انسان عالمي"...لايهم ان اكون عربي او امريكي او فنلندي او هندي...المهم ان انتسب الى عالميتي بالمعنى الرحب للكلمة.
فكرة جميله
اسعدني مرورك
كن بخير


اضيف في 19 اغسطس, 2006 02:41 م , من قبل باب البحر
من مصر


السؤال غريب أخي ..

هل العربية جنسية؟ أم جنس؟

و هل كل من تكلم بالعربية فهو عربي ؟ و هل كل الدول العربي . عربية؟؟

لا أعرف صراحة.

لكن أعتقد أن الرد الصحيح ،، أنني لا أستطيع أن أنسى أني مسلم .. فإسلامي قبل عروبتي ، فلو لم أكن مسلما فلست آدميا .. وأكون كالأنعام "بل أضل سبيلا".



اضيف في 19 اغسطس, 2006 07:44 م , من قبل السيد بن بيلا الكنتي
من لإمارات العربية المتحدة

مساك لله بالخير والعافية - ياحامل المسك - أعتقد أن الانسان صاحب العقيدة عالمي بانتمائه للانسانية جمعاء.. ( ونحن أصحاب عقيدة ) ومحددات عقيدته تلك المتمثلة في الدين .. والهوية .. واللغة..
وبالنسبة لنا كمسلمين تمثل اللغة العربية مرتكزاأساسيالهويتنا الحضارية الجامعة ، والإنسان بلا هوية كإنسان بلا ذاكرة..
وعليه فعندماأتصور نفسي بلا( إسلام وبلا عروبة )عنئذ اتصورها لا شيئ على الإطلاق يعني ( 0 )ولم يبق إلا صورة اللحم والدم.. لحم + دم + عظام...!!!


اضيف في 20 اغسطس, 2006 05:30 م , من قبل أم عمار
من مصر

أخي حامل المسك
ربما لا يشرفني أن تكون حكومة بلدي ما هي عليه
ولكنني سأختار عروبتي ومصريتي بدون تردد
فالشعوب العربية ما زالت بخير
والشر كل الشر في حكامنا والانظمة السائدة لدينا وفي العالم أجمع


اضيف في 21 اغسطس, 2006 11:19 ص , من قبل خادم المدونه وضيوفها
من سوريا

اضيف في 19 اغسطس, 2006 02:41 م , من قبل باب البحر
من مصر

السؤال غريب أخي ..

هل العربية جنسية؟ أم جنس؟

و هل كل من تكلم بالعربية فهو عربي ؟ و هل كل الدول العربي . عربية؟؟

لا أعرف صراحة.

لكن أعتقد أن الرد الصحيح ،، أنني لا أستطيع أن أنسى أني مسلم .. فإسلامي قبل عروبتي ، فلو لم أكن مسلما فلست آدميا .. وأكون كالأنعام "بل أضل سبيلا".
اخي باب البحر
جواب جميل
شكرا لك
كن بخير


اضيف في 21 اغسطس, 2006 11:23 ص , من قبل خادم المدونه وضيوفها
من سوريا

اضيف في 19 اغسطس, 2006 07:44 م , من قبل السيد بن بيلا الكنتي
من لإمارات العربية المتحدة
مساك لله بالخير والعافية - ياحامل المسك - أعتقد أن الانسان صاحب العقيدة عالمي بانتمائه للانسانية جمعاء.. ( ونحن أصحاب عقيدة ) ومحددات عقيدته تلك المتمثلة في الدين .. والهوية .. واللغة..
وبالنسبة لنا كمسلمين تمثل اللغة العربية مرتكزاأساسيالهويتنا الحضارية الجامعة ، والإنسان بلا هوية كإنسان بلا ذاكرة..
وعليه فعندماأتصور نفسي بلا( إسلام وبلا عروبة )عنئذ اتصورها لا شيئ على الإطلاق يعني ( 0 )ولم يبق إلا صورة اللحم والدم.. لحم + دم + عظام...!!!
صح لسانك اخي الكريم
شكرا لك
كن بخير


اضيف في 21 اغسطس, 2006 11:27 ص , من قبل خادم المدونه وضيوفها
من سوريا

اضيف في 20 اغسطس, 2006 05:30 م , من قبل أم عمار
من مصر
أخي حامل المسك
ربما لا يشرفني أن تكون حكومة بلدي ما هي عليه
ولكنني سأختار عروبتي ومصريتي بدون تردد
فالشعوب العربية ما زالت بخير
والشر كل الشر في حكامنا والانظمة السائدة لدينا وفي العالم أجمع
الاخت الغاليه
وجود بدئة اشعر بجماله
شكرا لك
كوني بخير


اضيف في 22 اغسطس, 2006 11:55 ص , من قبل sarah
من لبنان

اخي الكريم حامل المسك,رائحة مسكك عطرت مدونتي بكل حرف تركته للاطمئنان عني و عن احوالنا و كانك فرد منا و لا تزال رائحتها تزين مدونتي و الان زادت عليها المقاومة و صمودنا روائح جمعتها كرامتنا و عزتنا و كل محبتنا لكل مقدس قدم الغالي و النفيس لنبقى نحن
احييك اخي الكريم و اشكرك من كل قلبي على كل حرف تركته في مدونتي لك مني الف وردة و تحية
و اذا سمحت لي بالتعقيب على مقالك فانا اختار ان اكون انسانا مسلما من دون هوية اعتقد ان هذا يناسبني اكثر من كل الجنسيات
حفظك الله و دمت بالف خير


اضيف في 24 اغسطس, 2006 09:45 ص , من قبل رشا
من الأردن

لاخترت ان اكون عربية ايضا :)


اضيف في 24 اغسطس, 2006 12:59 م , من قبل sarah
من لبنان

لم اسمع منك خبرا بعد,عسى المانع خيرا كن بالف خير انشاء الله


اضيف في 31 اغسطس, 2006 11:25 ص , من قبل mubashar

انا لست عربي
انا افريقي مسلم مقيم في قطر

لو لم اكن من افريقيا لاردت ان اكون افريقياً ايضاً


اضيف في 31 اغسطس, 2006 11:25 ص , من قبل mubashar

انا لست عربي
انا افريقي مسلم مقيم في قطر

لو لم اكن من افريقيا لاردت ان اكون افريقياً ايضاً


اضيف في 02 سبتمبر, 2006 12:40 م , من قبل خادم الدار وضيوفه
من سوريا

اغسطس, 2006 11:55 ص , من قبل sarah
من لبنان
اخي الكريم حامل المسك,رائحة مسكك عطرت مدونتي بكل حرف تركته للاطمئنان عني و عن احوالنا و كانك فرد منا و لا تزال رائحتها تزين مدونتي و الان زادت عليها المقاومة و صمودنا روائح جمعتها كرامتنا و عزتنا و كل محبتنا لكل مقدس قدم الغالي و النفيس لنبقى نحن
احييك اخي الكريم و اشكرك من كل قلبي على كل حرف تركته في مدونتي لك مني الف وردة و تحية
و اذا سمحت لي بالتعقيب على مقالك فانا اختار ان اكون انسانا مسلما من دون هوية اعتقد ان هذا يناسبني اكثر من كل الجنسيات
حفظك الله و دمت بالف خير
هذا واجبنا
نورت
كوني بخير


اضيف في 06 سبتمبر, 2006 01:58 م , من قبل mahoudgaber2006
من مصر

أخي حامل المسك لو لم أكن عربية لتمنيت أكن أكون عربية ولكن مع التحفظ أريد أن أكون عربية مع تغيير العقل العربي وتحريره من أسره الداخلي نعم أتمنى ان أكون عربية ولكن ليست عروبة اليوم أريد مجد المس بعبقه وتاريخه ومجده القديم وعقل الغد المتطور الذكي نعم الذي لا يسمح بنمو الفتن فيسلم البنيان ففعلا السؤال صعب واستغرق الكثير من التعمق شكرا لك يا أخي




أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية






انت من شرفني في مدوناتي رقم

رجاء زائري الكريم فقط اضغط هنا وساعدني

لاتدع الدنيا تنسيك أخرتك

TvQuran
انا مشارك


الوقت في مدينة الفل والياسمين دمشق

شارك معنا

لا للتعذيب مرصد المدونين حفار المدونات!

   

الاقصى

<



مجموعات Google اشترك في حامل المسك
البريد الإلكتروني :
تصفح الأرشيف عند groups.google.com