حامل المسك(صدى الصمت)
عندما تضيق بكم الدروب ويصبح الطريق مظلم تعالو الي لأعطيكم شمعة حب ومعرفة وحكمة أدخلوا الى قلبي وخذوا ما تريدوا منه ولكن لا تنسوا أن تقولوا أنه من قلب حامل المسك
معلومات المدون:
الإسم : حامل المسك
البلد : سوريا
(اعرض صفحتي)

عن المدونة:
أرجوك أن تحترمي صمتي إن اقوى اسلحتي هو الصمت هل شعرتي ببلاغتي عندما اسكت هل شعرتي بروعة الاشياء التي اقولها عندما لاأقول شيئا

:: كل ثمين له حجابه فا انت ثمينه ام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العالم كله يتحجب .. ألا من معتبر


محاضرة بعنوان (الدرة المصونة) للطبيبة السعودية نبيلة يعقوب... أحببت أن أنقل قطوفاً من هذه المحاضرة والتي
أبكت العيون وأثارت الحمية في النفوس لدى النساء والمربيات والعذارى...
وقد أسلم بعد هذه المحاضرة عدد من الأخوات الأجنبيات...
فقلت لعل الله يهدي بها قارئاً أو قارئةً فيكون لنا نصيب من الأجر..
الحجاب في الجمادات:
فالسيف.. يحفظ داخل غمده..
والقلم.. بدون غطائه يجف حبره، ويصبح عديم الفائدة ويلقى ذليلاً مهاناً تدوسه الأقدام لأنه فقد مصدر حمايته وهو
الغطاء (غير الجاف طبعاً)!!
الحجاب في الكائنات الحية:
على مستوى الخلية أغشية مزدوجة خارجية وداخلية تحمي الخلية وتنظم عمل عضياتها.
1- الخلية النباتية:
تحاط بجدار سميك يدعمها حتى بعد الموت
2- الخلية الحيوانية:
- الغضروفية توجد داخل فجوات
- العظمية تقع داخل قنوات
- بويضات الأنثى تُحفظ في حويصلات
- والخلية العصبية محورها طويل يحاط بغمد يحميها فلا يتلف أو ينقطع
إذاً.. لكل خلية حجابها الخاص بها.. وأنتِ ليكن لك الحجاب الخاص بك الذي يميزك؟

الحجاب في النباتات:
1- البذرة:
حجابها التربة.. تمنع عنها أشعة الشمس.. فتعيش في ظلام ليبدأ الإنبات.. والقصرة حجاب ثانٍ وداخل الحجاب
حجاب.
2- الجذر:
له قمة نامية عليها قلنسوة بها يدك الجذر الأرض دكاً
فالبذرة باطن الأرض خير لها من ظاهرها, كذلك المرأة, إن هي لم تتحجب تجلب السوء لنفسها والعار لأهلها..
ويسود الفساد في الأمة ويصبح باطن الأرض خير لها من ظاهرها.
3- الساق:
تغطيها طبقة شمعية في النباتات الغضة تحميها. وعندما يشتد الساق ويغلظ.. تتمزق البشرة الخارجية وتتكون
بشرة داخلية تاركة خلفها الخلايا المتهتكة فيتكون القلف.
4- الأوراق:
تحميها طبقة شمعية تزيد وتنقص سماكتها حسب بيئتها أو تكون مغطاة بطبقة مخملية أو وبرية.
5- الزهرة:
عضو التأنيث داخلها يقع في مركز تحيط به الأوراق الزهرية تحميها فإن كان الله عز وجل قد حافظ على عضو
التأنيث في مجرد زهرة ما لنبات ما بهذا الشك .. أليست أنثى الإنسان هي الأجدر والأولى بهذه الحماية؟ وما سبل
هذه الحماية؟ وهل أنتِ مجرد زهرة جميلة؟
6- الثمرة:
ماذا يحدث إذا قضمت تفاحة ثم تركتها فترة؟ ولماذا يسود لون الموزة بعد تقشيرها؟؟؟؟؟

الحجاب في الحيوانات:
1- الحيوانات المائية:
في الماء نرى الكثير من ألوان المرجان والأصداف والقواقع.... كأنها في مهرجان ..كلها تشكل حجباً تحمي
داخلها الرخويات فتبارك الله رب العالمين ..
2- حيوانات اليابسة:
من الحشرات.. فراشة, يرقتها -إحدى أطوارها- أمرت بأمر عظيم من رب عظيم.. إذاً.. تنفذ بالرغم من أنه لا حول
لها ولا قوة.. تفرز خيوطاً لزجة كأنها تغزلها ثم تنسجها حجاباً ترتديه لتنتقل للطور الذي يليه وتسمى عذراء في
شرنقة!! والزواحف لها حراشف.. والقنفذ ذو أشواك.. والسلحفاة لها درقة كبيرة ثقيلة تحملها على ظهرها طوال
عمرها لذلك.. يطلق عليها علمياً تكريماً لصبرها لقب صاحبة أثقل حجاب..
فمن ياترى صاحبة أغلى حجاب؟؟؟

الحجاب في الإنسان:
1- بويضة أنثى الإنسان:
تحفظها حوصلة, وكذلك هي مغطاة بطبقة صفراء تحميها من الاحتكاك, وبعد الإخصاب, تفرز الزايجوت مادة
تغلفها لتمنع دخول الحيوانات المنوية الأخرى إليها. إذا كلها حجب متتالية تحمي الإنسان حتى قبل أن يولد....
2- الجنين في بطن أمه:
قال تعالى { يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقاً من بعد خلق في ظلمات ثلاث } [الزمر 6]
تسعة أشهر يقضيها الجنين آمناً في سربه.. رحم أمه يحاط بأغشية وحجب هي:
ظلمة المشيمة، وظلمة جدار الرحم، وظلمة جدار البطن فتوفر له الراحة والأمن والغذاء والأوكسجين..
إذا نحن في حجاب قبل أن نخلق!
3- الحجاب الحاجز:
داخل الأحشاء موجود.. يفصل ويحجب القلب والرئتين عن باقي الأعضاء في الأحشاء.. يقوم بدوره خير قيام لأنه
سميك لا يصف ولا يشف.... فما بال حجاب أنثى الإنسان رقيقاً يصف ويشف بل قد لا يكون موجوداً عند البعض!!
4- الهيكل العظمي:
من مكوناته الجمجمة يستقر بها الدماغ وهو كنز الإنسان وما يميزه عن الحيوان موجود داخل صندوق عظمي
بأمان لا يصل إليه مشرط الجرح الفنان إلا بنشر عظم جمجمة رأس الإنسان، وهي خزنة عظيمة عند الغني
والفقير تضاهي الخزنة الحديدية المليئة بالمجوهرات..
5- القلب:
كالهدية يغلف بطبقة فوق طبقة أو كخمسة جنود تقوم بحمايته..
غشاء التامور شغافه, تحيط به رئتان حنونتان, يضمهما قفص صدري بأمان, تكسوه عضلات وأنسجة, يغطيها
جلد واق.. هكذا تحيط بنا رحمة ربنا ومحبته وحكمته فشرع لنا الحجاب..
6- العين:
أغلى ما يملك الإنسان, وهي كرة تستقر داخل حجاج العين حتى لا تتقاذفها الأخطار!! بدون تعليق..
7- الجلد:
نسيج كبير سميك يغطي كافة الجسم ويخفي خلفه العظام والعضلات والأوعية الدموية و...و.و....
تخيلي لو كان الجلد شفافاً, يظهر ما تحته, كيف سيكون حال الناس وأشكالهم؟؟

همسة
بحجابك أنت سفيرة لدينك...
بحجابك أنت قدوة للأطفال...
بحجابك تدلين كل أنحاء العالم والكون على وجود دين عظيم...
يميز المرأة لتكون شامة... شامة على خد الكون الفسيح...
فتحجبي أختي... فالكون كله يتحجب ولا تشذي عن الكون.. فمن شذ.. فقد شذ في النار

" منقووول "

(122) تعليقات


أضف تعليقا

اضيف في 24 يونيو, 2006 07:12 م , من قبل مُبعثرهـ
من المملكة العربية السعودية

لاول مره أسمع عن هذه الدكتوره وللأسف ,,


كلامها رائع جداً جداً ,,


أنـا ثمينه , فأكثر ما أحرص عليه هو حجابي

أتمنى أن البقية ثمينات


اضيف في 25 يونيو, 2006 02:14 ص , من قبل محمد الجرايحى
من مصر

الأخ الكريم : حامل المسك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحييك على طرحك القيم لهذه المحاضرة الطيبة ..
جزاك الله خير الجزاء

أخوك
محمد


اضيف في 25 يونيو, 2006 02:17 ص , من قبل تمر حنة
من مصر

اخي حامل المسك

فعلا محاضرة قيمة و دعوة للتأمل في حكمة الله و خلقه

نفع الله بها ولك الاجر ان شاء الله


اضيف في 25 يونيو, 2006 02:48 م , من قبل youssef
من المغرب

بارك الله فيك على هدا المجود العقلي و على الموضوع الدي إخترته على هدا غالية و اشكرك على التعليق في مدونتي المتواضع و اريد ان تزور مدونتي الجديدة التي تتحدث عن الانترنت www.boujhi2006.jeeran.com/bramj/


اضيف في 25 يونيو, 2006 06:19 م , من قبل توتي فروتي
من المملكة العربية السعودية

مثل ماقالت مبعثرة

للاسف للمرة الاولى اسمع باسم هذه الدكتوره

انا فخوره بانها بنت بلدي


حامل المسك
اشكرك على اختيارك الموفق


اضيف في 25 يونيو, 2006 07:33 م , من قبل حسن نعيم
من قطر

أخي العزيز الغالي : حامل المسك
والله يا أخي الحبيب كلامك كله مسك بمسك ومغلف بعنبر بارك الله بك على هذا الموضوع الأكثر من رائع وجعله الله في ميزان حسناتك انه مجيب الدعاء آمين
واشكرك من كل قلبي لتواصلك الدائم معي مع صامدون دمت بكل الحب


اضيف في 26 يونيو, 2006 02:36 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

مبعثرة
مصونه ومحاطه بكل فضيله وخير
كوني بخير


اضيف في 26 يونيو, 2006 02:38 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اخي محمد نور يسطع في مدونتي
شكرا لتواجدك
كن بخير


اضيف في 26 يونيو, 2006 02:45 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

تمر حنه
اسعدتني كلماتك كوني بخير


اضيف في 26 يونيو, 2006 03:08 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

v.p
نورت المدونه
اشكر طيب كلماتك
كن بخير


اضيف في 26 يونيو, 2006 03:10 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

توتي فروتي
اشكر تواجدك والمقال منقول عن الدكتورة وانا ايضا لااعرفها
كن بخير


اضيف في 26 يونيو, 2006 03:18 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

استاذي حسن
نورت ونورت كلماتك
كن بخير


اضيف في 26 يونيو, 2006 04:17 م , من قبل مندهش
من مصر

اسمحوا لى ايها الأخوه ان اختلف معكم جميعا واختلاف الراى يجب الا يفسد للود قضيههذه مقاله تلخص ببلاغه مشكلة العقل العربى تحاول ان تربط تعسفا بين اشياء لا رابط بينها وظائف من مجالات مختلفه لما تسميه حجابا ولمن بلغ العاشره القدره على معرفة ان الحيله هنا هى تسمية غلاف الخليه مثلا حجابا وبعد ذلك تقفز لحجاب ولا اعرف ...متى نتوقف عن مثل هذه البهلوانيات لماذا لانقول ان شعر المراه مصيبه كبرى وهو المسؤول عن ضياعنا بين الأمم وبتغطيته سوف ينصلح حالنا للأسف لم يحدث شىء من هذا رغم هوجة التحجب بل انه لا علاقة على الأطلاق بين التحجب والعفه والفضيله
حتى بمعناها الضيق الشائع بيننا وهو العفه الجنسيه مع ان الفضيله تشمل اشياء كثيره غير ذلك منها الرقى والسمو والنبل....الخ وماذالو سمت ما يحيط بالخليه غلافا بدل حجاب؟ ستنهار المقاله من اساسها


اضيف في 26 يونيو, 2006 04:27 م , من قبل MONDAHESH
من مصر

واذا مددنا هذا المنطق البله العبيط على استقامته نقول :فى الطبيعه لا ترتدى اى من الكائنات ملابس فتعرى يااختى المسلمه


اضيف في 26 يونيو, 2006 04:30 م , من قبل MONDAHESH
من مصر

والمدهش ان واحدا لم ينتبه لبلاهة وعبط هذا السلوب فى التفكير ...فعلا شىء محزن وغيرنا يستعد لغزو المريخ وقد يكون بين اول من يهبط عليه رائدات فضاء سيحتجن لحجاب خاص يلاءم بدلة الفضاء وياريت علمائنا الفاضل لا يبخلون على ناسا بعلمهم بحيث ياتى هذا الحجاب منسجما مع ما فى الطبيعه من احجبه متنوعه من كل لون وشكل


اضيف في 26 يونيو, 2006 04:35 م , من قبل زهرة الايمان
من الجزائر

السلام عليكم اخى الكريم .حامل المسك..مقالة ولا اروع......جزاك الله بها خيرا لك وللدكتورة التى للاسف لم نسمع بها..اما تحليل المقال ففى القمة...بارك الله فيك....الى الملتقى باذن الله...اختك زهرة الايمان.


اضيف في 26 يونيو, 2006 05:06 م , من قبل زهرة الايمان
من الجزائر

اخى مندهش انصحك بقراءة المقال لاكثر من مرة لتفهم الفكرة....لتقول ان كل شىء غالى ثمين الا وله غطاؤه الخاص به وليس تلازم بين الكائنات الحية والفتاة المسلمة..فاذا تغطت الحيونات تغطت الفتاة او العكس..؟؟؟ ثم لحد الان لم افهم موقفك لانى كلما قرات تعليقك لافهم فكرتك الا ووجدت لك تعليقا اخر منفصل عن الاول...ثم حتى لو كانت تسمية غلاف بدل حجاب فالمهمة تبقى ثابتة لان الغلاف مهمتة التغطية.. وهذا لايؤثر على المقال بتاتا..؟؟ ثم اقول قول رسول الله ""ليس الايمان بالتمنى ولكن ما وقر فى القلب وصدقه العمل وان قوما الهتهم امانى المغفرة حتى خرجوا من الدنيا ولا حسنة لهم يقولون نحن نحسن الظن بالله وكذبوا ولو احسنوا الظن لاحسنوا العمل""...اذا فلا تحل الفضيلة مكان الحجاب لان الفضيلة تدعو الى الحجاب ليكون قولا وفعلا وانا اتحدث عن الحجاب الحقيقى وليس الموضة....ولم افهم ماذا يعيق الحجاب تطور الامم ..هل ينقص التعرى وبالتالى يظنوننا متخلفين ام ماذا....ثم حين نفقه قواعد اللغة الفصحى وتطوير بلداننا وحين يكون لنا دور فى الارض ... حين اذن نفكر فى المريخ ... فى المرة القادمة اترك مدونتك لنتناقش باحترام اما نقنعك او تقنعننا بوجهة نظرك....اعتذر من اخى حامل المسك جدا لانى جعلت صفحتك للنقاش..ثم انا واثقة ان كل الفتيات يرغبن فى ارتداء الحجاب لان الحياء طبيعة فى فطرة الانسان والاسلام دين الفطرة ..ولكن الذى يمنعهن من الاستجابة لطبيعتهن تلك رد فعل البعض الذين يعتبرنها متخلفة ام خارجة عن العادة...لذلك اسال لهن التوفيق والثبات...واختم بقول رسول الله بدا الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء........اختك زهرة الايمان


اضيف في 26 يونيو, 2006 05:31 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

الاخت مندهشه
ماتقولينه هو ماتقوله كل فتاة ترفض الحجاب وهي وجهت نظرك
واختلاف الرأي لايفسد الود كما قلتي
كنت اتمنى ان تتركي عنوان مدونتك
كوني بخير


اضيف في 26 يونيو, 2006 05:33 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

على فكرة اظن جواب الاخت زهرة الايمان كافي
شكرا للمرور
كوني بخير


اضيف في 26 يونيو, 2006 05:33 م , من قبل توتي فروتي
من المملكة العربية السعودية

زهرة الايمان

بارك الله فيك اختي


اضيف في 26 يونيو, 2006 05:36 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

الاخت الغاليه زهرة الايمان
جعلك الله من سيدات الجنان
شكرا للتعليق
وللرد والتعقيب على الاخت مندهشه
اسعدني وشرفني مرورك
كوني بخير


اضيف في 26 يونيو, 2006 05:39 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

توتي فروتي
شكرا للمرور ثانية
بالفعل بارك الله بك زهرة الايمان
كونو بخير


اضيف في 26 يونيو, 2006 07:19 م , من قبل تائهة الظلام
من المغرب

بارك الله فيك
أفدتنا أفادك الله
جزاكم الله خيرا


اضيف في 26 يونيو, 2006 08:50 م , من قبل kassimans
من المغرب

سأنقدك من الغرق يا صاحبي أو أعلمك الس............... أحييك حقا


اضيف في 26 يونيو, 2006 08:50 م , من قبل kassimans
من المغرب

سأنقدك من الغرق يا صاحبي أو أعلمك الس............... أحييك حقا


اضيف في 26 يونيو, 2006 09:21 م , من قبل chairi mohamed
من المغرب

ربــنــا مــا خـلقــت هــذا بــاطــلا ســبحانك فــقـنا عذاب الــنار
صدق الله العظيم
أشكرك على هذه الإشارات الطيبة


اضيف في 26 يونيو, 2006 10:45 م , من قبل hussein ahmad saleem
من تركيا

الحجاب جمال وكمال يا حامل المسك يا صديقي العزيز بوركت يدك الكاتبة ..


اضيف في 27 يونيو, 2006 03:35 ص , من قبل e7sas

أخي الحبيب حامل المسك

لك مني جزيل الشكر على انتقائك لهذا الموضوع الذي بلا شك أهدرت كرامته بين الإناث..!!
تجد النساء في هذا الزمن يغلبهم التفسح ودم الحياء...وحينما تنصحهم بالحجاب يرمقونك بنظرات احتقار واستهتار..وينعتونك بعدم التحضر..والتطور...
لا يعلمون أن بفسج الحجاب به فسخ لتلك الدره المصونه...ليجعلها عبده تحت وطأة تلك النظرات الوحشيه..والتلوث الخارجي..

لايدركون أنهم بحجابهم ...يلفهم الكون بشذرات العفاف ..والنقاء..

فسحقاً ...لمن أرادت التحرر بفسخ الحجاب...وسحقاً لتلك العقول التي لاتدرك قيمة الشي الا عندما تفقده,,,


أخي العزيز ...لك مني أجمل تحية

دمت بوود,,


اضيف في 27 يونيو, 2006 01:09 م , من قبل التافهة
من لبنان

اخي حامل المسك:
اسمح لي أن أضيف ما يلي الى هذه المقالة:
اذا كان لديك مبلغاً كبيراً من المال, حتماً ستضعه في خزنه لا يعلم بها أحد أو ستضعه في المصرف لتحافظ عليه من شر الطامعين, و ان كان لديك جوهرة ثمينة حتماً ستخبئها و لن تُريها إلا للخاصة من معارفك, و ان عرضتها ي العلن, حتماً ستؤمن عليها و ستضعها في بيت زجاجي و تمنع لمسها.
حسناً, أنا أؤمن أنه لا يوجد مبلغ مادي أهم مني, و لا جوهرة أغلى مني, لذلك لا يرى جمالي إلا الخاصة الذين أباح لهم الله رؤيتي و لا يلمسني إلا أولياء أمري و لا يشتهيني إلا رجل واحد جعل الله جمالي ملكاً له وحده.
نعم, أنا أؤمن بأن مفاتن المرأة تُملك من قبل زوجها الذي يحق له وحده رؤيتها و التمتع بها و كل ما يحصل دون ذلك هو ابتذال و ترخيص من قيمة المرأة لنفسها.
زينب.


اضيف في 27 يونيو, 2006 02:16 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

تائهة الظلام
ذادك الله ايمان
نورة المدونه
كوني بخير


اضيف في 27 يونيو, 2006 02:21 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

kassimans
نورت ياغالي
افتخربكونك استاذ لي في فن الغوص
كن بخير


اضيف في 27 يونيو, 2006 03:11 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اخي محمد شعايري
نورت المدونه وشكرا للكلمات
كون بخير


اضيف في 27 يونيو, 2006 03:18 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اخي واستاذي
حسين احمد سليم
وجودك وسام لمدونتي
شكرا لك
كن بخير


اضيف في 27 يونيو, 2006 03:24 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

مرحبا بالغالي احساس
نورت واسعدتني كلماتك
كن بخير


اضيف في 27 يونيو, 2006 03:27 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

لقد صدقت القول اختي زينب
واحسنت الوصف
نورة المدونه
كوني بخير


اضيف في 27 يونيو, 2006 11:49 م , من قبل mondahesha
من مصر

لكل شىء ثمين فى الطبيعه غلاف او غطاء او حجاب واذا وحيث ان المراه فى نظرنا جوهره ثمينه يجب ان يكون لها غطاء(منطقيا الحجاب لا يكفى)لأن كل شىء ثمين فى الطبيعه كما راينا له غطاء يغطيه بالكامل ...وهكذا تنطلى الحيله المكشوفه التى صدقها حتى بعض النساء من ان المراه جوهره وبالتالى يجب اخفاؤها او عزلها او....واقول لمن يروج هذه الحيله المكشوفه من الرجال ونحن ايضا نعتبرك جوهره ثمينه جدا فهل تسمح لنا ان نخفيك كما نخفى الأشياء الثمينه؟!!!!
متى نكف عن الأنشغال بهذه الأمور ونشارك خلق الله فى الأبتكار والأبداع كيف نظل هكذا عاله على العالم لا يشغلنا سوى المصيبه الكبرى الا وهى شعر المراه ونذهب الى كل مجال فى الطبيعه لنثبت فى النهايه وبعد كل هذا المجهود انه يجب فعلا ان نقصى هذا الخطر الوبيل شعر المراه


اضيف في 28 يونيو, 2006 12:05 ص , من قبل Touf
من الجزائر

وينك حامل المسك زرني:
http://ttouf.jeeran.com/blog


اضيف في 28 يونيو, 2006 02:45 ص , من قبل MoOonY
من المملكة العربية السعودية

^_________^
راااائع أعجبني المقال للغايه
بوركت أخي
وبوركت يمناك^_^
وجعله الله في موازين حسناتك

لم أسمع بهذه الدكتورة من قبل لكن
فخورة بها للغايه
كونها ابنة بلدي
وستكون لي قدوة

أختك
moony


اضيف في 28 يونيو, 2006 02:47 ص , من قبل MoOonY
من المملكة العربية السعودية

أخي mondahesha :
قال عمر بن الخطاب نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فإن ابتغينا العزة في غير ذلك اذلنا الله

^______^

وشكراً


اضيف في 28 يونيو, 2006 10:45 ص , من قبل آدم
من المغرب

مرحبا حامل المسك
أدام الله الروائح الزكية
وفعلا كل شيئ تحجب استحياءا من الخالق الا بعض السيدات ، هدانا الله واياهم
موفق أخي في اختيار المقال ، خصوصا الدكتورة نبيلة ، وأهل السعودية بالخصوص أروع ناس ،ليت كل السيدات سعوديات

تحياتي


اضيف في 28 يونيو, 2006 11:40 ص , من قبل حامل المسك
من سوريا

اختي مندهشه
الحجاب امان للمراة وليس قيد
وهي تستطيع ان تعمل وتخترع وحتى تمثل
مثل الممثلات الايرانيه
الحجاب ستر وتتطور وحصن
هلا بعودتك
كوني بخير


اضيف في 28 يونيو, 2006 11:47 ص , من قبل حامل المسك
من سوريا

توفي
مالنا غنى عنك ولا عن مدونتك الغاليه
شكرا للتذكير
كن بخير


اضيف في 28 يونيو, 2006 11:54 ص , من قبل حامل المسك
من سوريا

الاخت موني
بارك الله بك
اسعدني مرورك
كوني بخير


اضيف في 28 يونيو, 2006 12:02 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اهلا وسهلا اخي ادم
كنت اتمنى ان تترك عنوان مدونتك
كن بخير


اضيف في 28 يونيو, 2006 12:19 م , من قبل آدم
من المغرب

ولو يا حامل المسك
غالي والطلب رخيص


اضيف في 28 يونيو, 2006 12:44 م , من قبل زهرة الايمان
من الجزائر

السلام عليكم.اخى حامل المسك عمت رائحة اسمك الصفحة بارك الله فيك وللاخوة الكرام.....الى الملتقى باذن الله اختك زهرة الايمان


اضيف في 28 يونيو, 2006 01:30 م , من قبل زهرة الايمان
من الجزائر

السلام عليكم...اخى او اختى مندهشة اندهاشك يدهشنى ففى الاندهاش الاول كان عن الحجاب ...والثانى ادهش من الاول..وهو لماذا لا يتحجب الرجل...فاقول اذا كنا غير قادرين على ادراك حكم الخالق الامحدودة فى خلقة ..فمن نحن حتى نقول لماذا هذا يصح وهذا لا يصح..لانه تعالى هو خالقنا ويعرف طبيعة خلقه...فاذا حجابى وحجاب الرجل ليس واحد فحجابى حدده الشرع جميع الجسد ما عدا الوجه والكفين..اما حجابه فهو ستر عورته من السرة الى الركبة شرط ان لا يشف ولا يفتن .. ولان طبيعة تكوين المراة الجسدى مثيرة لذلك جاء التركيز على لباسها لمنع الاثارة...واعرف انك ستقولين ان الرجل ايضا يفتن...اقول معك حق ولكن مناطق الافتن تختلف...فشعر الرجل لا يفتن المراة لذلك لم يوجب تغطيته...واذا غطى شعره فما حال الشاربين واللحية...؟؟؟ وانا متاكدة انك قرات القول الذى يقول .للرجل الحق فى التخفيف من السروال والقميص اذا فلا اقل ان يسمح للمراة بالمثل...؟؟ وهذا طبعا تحت قول المساواة بين الرجل والمراة...؟؟...فاقول اننا جميعا نعرف الجواب....
ثم انا متاكدة وكل النساء اننا لو اردنا ان نفتن 200 رجل لاستطعنا...بينما لو اراد200 رجل ان يفتنونا لما استطاعوا طبعا ان كنا مقتنعين . ..وهذا راجع لطبيعة النفس والتكوين الجسدى..لذلك جاء الحجاب فى حقها فرضا..وهذا سبب تحذير الرسول عليه افضل الصلوات من فتنة النساء..وهذا ما نراه فى الكليبات المتطورة..؟؟ رجل ومعه 56 امراة شبه عاريات ..لان المراة هى المطلوبة...ولماذا لا نرى الرجل ومعه الرجال فى الكليبات ....اذلهم الله جميعا...؟؟ ثم يا اختى بمانى مسلمة عن فطرة واقتناع .ثم انت قرات الاية الكريمة""وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا""..فانا متاكدة انا الله تعالى ورسوله اعلم منى ومن جميع الخلق اجمعين.. ومن انا حتى اناقش ..ما هو افادة لى ولدينى . ثم لا يجب ان ندخل بعقلنا المحدود فى امور الخالق..""يا ايها الذين امنوا لا تقدموا بين يدى الله ورسوله"".....ثم انصحك بمراسلة احدى المواقع الدينية لتجيبك براى الدين والشرع ...وما هذه الا لانى احب حجابى ومقتنعة باوامر دينى..وما داموا لم ينجحوا فى نزع حجابى وجدوا طريقة اخرى وهى لماذا لا يتحجب الرجل..مع اننا نعرف جيدا ان لكل جنس عورة وت


اضيف في 28 يونيو, 2006 01:33 م , من قبل زهرة الايمان
من الجزائر

وتختلف حسب مناطق الفتن...وان لم تقتنعى فانت حرة.


اضيف في 28 يونيو, 2006 01:40 م , من قبل ayhm2006
من سوريا

عتقد ان الموضوع بالنسبة للحجاب يجب أن يبقى قرار شخصي


اضيف في 28 يونيو, 2006 01:49 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

الاخ ادم شكرا لتجاوبك وزيارتك الثانيه
كن بخير


اضيف في 28 يونيو, 2006 01:54 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اختي زهرة الايمان
عبق طيب قد زينك به الرحمان قد زادك الله بنور اليقين حكمة
فغدية زهرة لاتطالها الانس ولا الجان
تفتخري بحجابك وفخرك طاعت ربك
الف شكر على العودة والتعليق
كوني بخير


اضيف في 28 يونيو, 2006 01:59 م , من قبل rachida
من الجزائر

شكرا على زيارتك أخي العزيز إلى مدونتي و لقد اعجبتني مدونتك جدا و إطلعت على أغلب المواضيغ إنها رائعة حقا بالتوفيق
رشيدة


اضيف في 28 يونيو, 2006 03:42 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

الاخت رشا نورت المدونه
شكرا لتواجدك
كوني بخير


اضيف في 28 يونيو, 2006 03:56 م , من قبل mondahesha
من مصر

الأخ الكريم حامل المسك يدهشنى حقا من شخص ذكى مثلك ان يقول ان الحجاب امان وستر وحصن ...الحقيقه الساطعه كالشمس انه لا علاقة مطلقا بين تغطية الشعر بربع متر من القماش او اطالة الثوب حتى يمسح الشارع مع ان النظافه من اليمان -لا علاقة بين كل ذلك والفضيله والعفه وانظر حولك فترى ان الأخلاق كانت افضل بكثير عندنا هنا فى مصر قبل هوجة التحجب التى تعرف الكثيرات منهن انه اصبح طقسا اجتماعيا اكثر منه طقس دينى


اضيف في 28 يونيو, 2006 06:05 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اختي مندهشه
انا لااقول ان كل من سترت رائسها عفيفه
انا اقول من ستر الراس من علائم العفه والحياء والحجاب امر الاهي
وهو يساعد على ذالك
وهناك من يتستر ايضا وراء الحجاب لينثر الرزيله
واعيد قولي ان ليس كل انسانه لم تتحجب غير عفيفه لاسمح الله
ولكني ادعوا واتمنى لكل فتاة ان تتحجب ليزيد عفتها وتحصنها
ارجوا ان تكوني عرفت قصدي
كوني بخير


اضيف في 28 يونيو, 2006 07:38 م , من قبل زهرة الايمان
من الجزائر

السلام عليكم .
اخى الكريم اشكرك شكرا جزيلا لما قدمته لى من دفع للامام. لى ولجميع الاخوات .وفقك الله دائما وكل عام وانت الى الرحمن اقرب كل عام وصحيفة اعمالك بالحسنات اثقل كل عام وهمتك لجنة الخلد تكبر
كما اتمنى من الاخت مندهشة ان تفهم قصدك وقصد جميع الاخوة الكرام....الى الملتقى باذن الله....اختك زهرة الايمان


اضيف في 28 يونيو, 2006 11:08 م , من قبل mondahesha
من مصر

اعتقد ان وراء انشغال الرجال بموضوع العفه وربطها بغطاء الراس خوف وشك لا ينقضى مما يمكن ان تفعله المراه لو ارادت ولو كانت وراء جدران سميكه من العزله بينما المراه الشريفه العفيفه حقا لا تخطىء ولو كانت وسط مائة رجل فالمهم هو ما فى الداخل وليس غطاء سطحى للشعر يمكن خلعه فى ثوان كما ان ارتداءه لا يستغرق الا ثوان وهو مشترك بين المحجبات والراهبات المسيحيات الذين يرتدينه كزى رسمى اى يونيفورم وهو قد اصبح كذلك مجرد زى اجتماعى بالنسبه لأغلب المحجبات ...اما الحل الأمثل لقضية الشك فى المراه فلا تعرف البشريه فى تارخها كله سوى وسيله وحيده لطمأنة الرجال من شطارة الشيطان وهو حزام العفه الذى يغلق بقفل ويحتفظ الرجل فى جيبه بمفتاحه والله اعلم


اضيف في 29 يونيو, 2006 04:36 ص , من قبل هجير الوصال..
من المملكة العربية السعودية


\
/
\
/

تملك البلاغه
بما تحوي وما تنقل

][ ][ ياحامل المسك ][ ][


وكل ماتنقله اناملك

ويصدقه عقلك
وتؤمن به سريرتك

هو بلا شك

عين صــــــــــواب


يعطيك العافيه

وانا اتفق معك

\/\/\/

انيرو لنا دربنا
ودرب من هم بعدنا

\/\/\/

تحياتي
لك ودمت بود

\
/
\
/






اضيف في 29 يونيو, 2006 06:11 ص , من قبل MoOonY
من المملكة العربية السعودية

اخي مندهش

اسمع ....لو كنت تحب شخصا حد الجنون (فتاة _رجل )

وطلب منك شئ مهما كان هذا اشئ الن تطيعه ؟؟

قل لي..

مهما كان الحجاب وبالرغم من فوائده التي تنكرها
الا انني أقر به والبسه رغم عن كل من يدعي أنه تخلف

فقط لأني أحب الله ورسوله

اسمع
بعد التعب لا يأتي تعب
وبعد الراحه لاتأتي الراحه

نحن نتعب هنا لنرتاح في الجنه

أخي إقرأ القرآن فالأدله واضحه

أرجوك أخي
لا أريدك أن تندم
موعدنا يوم لاينفعنا فيه الا العمل الصالح

^_^

أختك مووني


اضيف في 29 يونيو, 2006 10:37 ص , من قبل حامل المسك
من سوريا

اختي زهرة الايمان
نورت وشكرا للكلمات
والحمد لله على الطاعة والاسلام
كوني بخير


اضيف في 29 يونيو, 2006 10:40 ص , من قبل حامل المسك
من سوريا

اختي مندهشه نقاشنا اصبح عقيم
وتحول الا جدال والمجادلون اخوة للشياطين ابعدنا الله واياك ان نكون مجادلين
شكرا لكل ماكتبت
كوني بخير


اضيف في 29 يونيو, 2006 10:43 ص , من قبل حامل المسك
من سوريا

اختي هجير الوصال
مع محبتي وعتبي
تا اخرت كثير بالحضور
لينير قلمك مدونتي
اهلا بك من جديد
كوني بخير


اضيف في 29 يونيو, 2006 10:51 ص , من قبل dalou3at_net
من لبنان

بارك الله فيك على نقل
تسلم ايديك


اضيف في 29 يونيو, 2006 11:02 ص , من قبل حامل المسك
من سوريا

هلا بالاخت موني
الاخت مندهشه مصممه على رايها هداها الله وايانا
لما يحب
شكرا للمرور
كوني بخير


اضيف في 30 يونيو, 2006 08:38 م , من قبل mondahesha
من مصر

الله يسامحك ياخى حامل المسك مناقشة اوضاعنا البائسه والجدل حولها كيف يكون من عمل الشيطان ...الشيطان لو ارد ان يزيد حياتنا البائسه بؤسا لن يجد افضل من نصيحتنا بدفن رؤوسنا فى الرمال وانا لا ابالغ وادعوا كل الأخوات لزيارة موقع ثورة المراه السعوديه وكاننا بعد 80 سنه نحتاج لهدى شعراوى اخرى

http://saudi-yat.blogspot.com


اضيف في 01 يوليو, 2006 12:25 ص , من قبل آدم
من المغرب

مرحبا حامل المسك
واسمح لي فقط أن أضيف معلومة بسيطة
أختي مندهشة ، هل تظنين أن كل هذا الكم الهائل من النساء،على خطأ وأنتي الوحيدة التي تملكين الحقيقة؟؟
هل تعتقدين أنك الأذكى بين كل النساء
وكل المحجبات هن غبيات ؟؟
منطقيا لا يجوز
و يستحيل أيضا تواطئ كل هؤلاء الرجال منذ عهد رسول الله على الكذب ، ألم تكن عائشة وخديجة وفاطمة الزهراء من المحجبات!!؟
أظنك بالغت يا ابنة الأكرمين

ولا زلت أتكلم معك على أساس أنك مسلمة ، الا اذا أثبتي لنا العكس ، آنذاك أنتي معذورة
ومن قال ان الحجاب مجرد عادات وتقاليد فهو في الحقيقة، لايعلم عن هذا الدين شيئا..،فمن يريد أن يتأكد من حجية الحجاب لا يستعين بكتب التاريخ
.
.
وفي الأخير هذه هدية مني لمبعثرة وتوتي فروتي وتمرحنة وزهرة الإيمان ورشيدة وأخيرا مندهشة
أسدلي يا ابنة الكرام الحجابا
وافخري فيه مظهرا ولبابا
ان فيه العفاف والطهر والحشمة والمجد والتقى والثوابا
لا تراعي مما ترين من الزيف فليس السراب الا السرابا


اضيف في 01 يوليو, 2006 10:50 ص , من قبل حامل المسك
من سوريا

اخت مندهشه
الظاهر انك تا اخذين الامور على غير محملها انا قلت نقاشنا اصبح جدال والجدال مرفوض لااننا لن نقنع بعضنا انا مع اوامر الله بالحجاب
ولكن ضد تقيد المرأة وتكبيلها فا انا اقول يجب ان تتعلم وان تسوق سيارة وان تكون طبيبه وممرضه ولكن ضمن الروابط والاسس الاسلاميه والحجاب بينهم لاانه امر من الله
كوني بخير


اضيف في 01 يوليو, 2006 10:53 ص , من قبل حامل المسك
من سوريا

اضافه رائعه وجميله
اخي ادم
شكرا لك
كن بخير


اضيف في 02 يوليو, 2006 03:23 م , من قبل mimosa
من العراق

السلام عليكم
فعلا موضوعك رائع أحييك على إختيارك و ليس هناك أجمل من الحجاب و اسألوا كل من تلبسه فهو عزة و شرف . بارك الله فيك.


اضيف في 02 يوليو, 2006 03:23 م , من قبل mimosa
من العراق

السلام عليكم
فعلا موضوعك رائع أحييك على إختيارك و ليس هناك أجمل من الحجاب و اسألوا كل من تلبسه فهو عزة و شرف . بارك الله فيك.


اضيف في 02 يوليو, 2006 03:24 م , من قبل mimosa
من العراق

السلام عليكم
فعلا موضوعك رائع أحييك على إختيارك و ليس هناك أجمل من الحجاب و اسألوا كل من تلبسه فهو عزة و شرف . بارك الله فيك.


اضيف في 02 يوليو, 2006 03:25 م , من قبل mimosa
من العراق

السلام عليكم
فعلا موضوعك رائع أحييك على إختيارك و ليس هناك أجمل من الحجاب و اسألوا كل من تلبسه فهو عزة و شرف . بارك الله فيك.


اضيف في 03 يوليو, 2006 06:41 م , من قبل mondahesha
من مصر

لمن يقول ان معظم النساء راضيات بالحجاب اساله كيف عرف هل اجرى بحثا وتاكد فيه انه لا توجد بينهم من ارتدته تحت ضغوط اجتماعيه مثلا؟رفع الشعارات لا يفيد فى تطوير حياتنا كثيرا نحن اصبحنا بالنسبة للعالم فى موقف غايه فى الحرج اما ان نستخدم عقولنا او ننزوى فى مكان قصى كاهل الكهف العالم لن يرحم من الآن من يتخلف عن الركب ودعونى اسالكم هلى اختزلت حضارة السلام لخير امة اخرجت للناس فى 60 سم من القماش فاصبح رمزا للمجد والفخار ؟اليس المجد والفخار هو ما نضيفه لحضارة الأنسان ام بتغطية شعرنا ونحن نهتف باعلى حناجرنا هذا هو مجدنا وعزتنا فلا نجد الا الرثاء من الذين يحققون كل يسوم تقدما وانجازا حقيقيا كما كنا نفعل يوما ما قبل ان تندثر حضارتنا عندما بدانا ننشغل بفقه دورة المياه هل ندخلها باليمبن ام بالشمال وهل اغلبنطلون للمراه حلال ام حرام واخيرا الحجاب ونتحدث عنه كانه الضامن للعفة والفضيله فى سذاجة منقطعة النظير


اضيف في 03 يوليو, 2006 06:46 م , من قبل mondahesha
من مصر

انظروا الى العالم العربى والأسلامى كل يوم يسقط بلد تحت الأحتلال ونحن نتجادل فى الحجاب وشعر المراه والبنطلون للمراه وطول الثوب يااخوانى الفراغ والعجز فينا يغرى المتفوقين على التهامنا قطعه قطعه سقط العراق ونحن نهتف للحجاب وغدا تسقط بلاد اخرى ونحن نزداد تمسكا بنشيد الحجاب العالم يتغير بقوه من حولنا ونحن مخدرون او سائرون نياما


اضيف في 04 يوليو, 2006 10:54 ص , من قبل Abeeralislam
من مصر

شكرا أخي حامل المسك علي تلك المقاله الجميله زادك الله حرصا علي أخواتك المسلمات وزادهم حرصا علي حجابهن
وللأخت مندهشه هل ستتقدم الامة بعري النساء وخاتعتهن التي تنادي بها لأظن ان الحجاب عائق للتقدم بل هو نبراس لكل فتاة ولكن سقوط اللأمم من سقوط شعوبها وتراخيها وبعدها عن الدين ووالله لقد محيت شعوب وامم بظلم وكفر شعوبها وابادها الله من علي وجه الارض وما يحدث الأن ماهو إلا صوره لما حدث قديما وإنذار من الله عز وجل لنتمسك بدينناأكثر وأكثر وليس فقه دخول الحمام وغيره مما ذكرت سبب تخلفنا ولكن للاسف افكارك وافكار غيرك الداعيه للفحش ولا حول ولا قوة إلا بالله


اضيف في 04 يوليو, 2006 11:49 ص , من قبل nado

اخي الكريم حامل المسك
صراحة انا من معجبات جدا بمدونتك
يوميا اتصفحها مع فنجان قهوتي
ماشاءالله كتابتك جميلة
نصائح روعة
انا من اميركا وجنسيتي سورية الاصل
بعض زملائي امييركين ترجمت لهم ما كتبت
وهم جدا معجبين بيك
ويطلبوا منك لو عندك المام باللغة الانجليزية تشارك معاهم ونشر كل ما يحتوي قلمك
انتظر الرد اخي حامل المسك
مني ومن شعب اميركي احلى تحية واعجاب


اضيف في 04 يوليو, 2006 12:21 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

ميموزا تواجد كريم نور المدونه
كوني بخير


اضيف في 04 يوليو, 2006 12:34 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

دلوعة النات
نورت ياشقيقة الروح
كوني بخير


اضيف في 04 يوليو, 2006 02:47 م , من قبل mondahesha
من مصر

هل دعا احد الى الفحش ماهذا التخبط والهزال فى التفكي بطريقة سمك لبن تمر هندى
الغريبه ان نظره خاطفه للواقع توضح كل شىء هل كانت الأخلاق والعفه والفضيله اسوا ام افضل قبل هوجة التحجب؟ متى نحترم عقولنا ...لكم فى التاريخ اخوان كانوا مشغولين بمناقشة كم من الملائكه يقفون على راس دبوس فى بيزنتا بينما محمد الفاتح يدق ابواب بلادهم وانتهوا وبقى مثل مناقشات بيزنطيه هل نعى الدرس


اضيف في 04 يوليو, 2006 04:16 م , من قبل S.S
من مصر

يا اخت مندهشه رغم ذكائك المتقد كيف لم تفهمى كلمه مثل الدعوه الى الفحش؟هى ياعزيزتى لا تختلف عن السنجه او السيف او الخنجر الذى ينهى بها الأرهابى اى مناقشه والى الأبد ...الم تسمعى عن الأرهاب الفكرى وهو وليد العجز عن التفكير والمناقشه ولمعلوماتك هؤلاء الناس لا يجدى معهم التفكير المنظم العقلانى وايضا هم يسيئون للأسلام دينا وحضارة وقيما عليا باختزالهم له فى قطعة قماش لتغطية الراس او جدل حول الرجل الذى يدخل بها الشخص دورة المياه وعشرات الخزعبلات على الفضائيات والهدف تمييع القضايا الحقيقيه وابعاد الأنظار عنها مثل الأستبداد والفساد ووراء ذلك مصالح ضخمه وانت تناقشين مقال عجيب يقول ان كل شىء فى الكون مغطى وبالتالى يجب ان تغطى المراه شعرها ولا يدرى سوى الله ماهى العلاقه بين هذا وذاك او لماذا التغطيه للمراه فقط بينما كل ما فى الطبيعه مغطى حتى القلم وهو بالمناسبه مذكر وكاننا فى مسرحيه لعادل امام حيث تقتضى الكوميديا صرف النظر عن العقل مؤقتا والأدهى ان هذا الكلام اسال الدموع وحول الكثيرات الى الأسلام كما تقول مقدمة المقال الكوميدى


اضيف في 04 يوليو, 2006 04:20 م , من قبل مستغربة
من مصر

الي بنت بلدي المندهشة ليس فضولا مني ان اسألك عن ديانتك !!!
ولكن ليس هناك دين أو ملة يأمر بالتعري بدليل في المسيحية يحرم علي المرأة أن تكون بجوار او داخل الكنيسة وهي عارية الكتف أو أجزاء معينه تظهر منها ونري الراهبات يرتدين الزي الخاص بهم . أما اليهود المتدينين فيرتدون الملابس الفضفاضه ويغطون شعورهم
أما الاسلام فلم ينسي المرأة من ضمن تكريمه لهاو البسها ثوب الرقي ألا وهو الحجاب.
وليس لنا أن نتجادل في فرضيه لانه أمر من الله سبحانه وتعالي ليس لنا ان نقبل او نرفض
ولن نقيس الأمر علي بعض المجتمعات التي تفرض النقاب ولكننا نتكلم عن الحجاب الشرعي.
هداكي الله وامثالك


اضيف في 04 يوليو, 2006 04:20 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اختي مندهشه
لنختصر الامور على نفسنا
هل تؤمنين بالله ورسوله
هل تؤمنين بقوله تعالى
ما اتاكم به الرسول خذوه وما نهاكم عنه انتهوا بمى معنى الكلام
الحجاب امر الاهي وتوصيه من سيد البشر
والانسان مطيع لربه ورسوله لايعارض اقوالهم
هذا راي واهلا بك
وارجوا ان تزوري بقية المواضيع وخاصة اخر موضوع يهمني ان اعرف لمن تلتجئي
كوني بخير


اضيف في 04 يوليو, 2006 06:44 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

Add in the July 04, 2006 11:49 p. by nado Brother Karim holder musk I am frankly very Majbat Bamdontek Atassevhaha day with a teacup Khoti Machaouallah Ktaptk beautiful Advice magnificence I am from America and the nationalities of Syrian origin Ameirkin translated some of my colleagues have written, They are very Ma'jbin Paik The request than if you are familiar with the English language and published Maham everything contains Kelmk Wait reply brother pregnant musk Of the American people and the admiration of one of the sweetest tribute




Welcome to you my sister kind Unfortunately I Laatqan English But you can troika any subject Iagabk It can interface with the Msingeri Mafhm198@yahoo.com Cooney Fine
ان كان ماكتبته مفهوم بالنسبه لك فا انا بالخدمه
كوني بخير


اضيف في 05 يوليو, 2006 12:01 ص , من قبل باب البحر
من مصر


أخي حامل المسك.

مدونات جيرانها جميعها تعاني من هجمات علمانية بغيضة .. صدقني يا أخي دخلت في حوارات كثيرة معهم ، و كانوا "كالأخت" يدخلون بأسلوب متخفي .. و النتيجة في الحوار (الإزاحة = صفر) ، لا يريدون التصديق حتى لو أذن الله بنزول المسيح عليه الصلاة و السلام الآن ، و لو خرج المهدي المنتظر!

لا تلق بالا فهم يريدون التشتيت.


أما عن تعليقي.

فالأفضل لك ألا أضع تعليق . فمقالاتك كالعادة تعليقاتي التي تمدح ، تقلل من قيمتها لأنها تستحق أكثر من ذلك.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.


اضيف في 05 يوليو, 2006 12:03 ص , من قبل باب البحر
من مصر


أخي حامل المسك.

مدونات جيرانها جميعها تعاني من هجمات علمانية كثيرة .. صدقني يا أخي دخلت في حوارات كثيرة معهم ، و كانوا "كالأخت" يدخلون بأسلوب متخفي .. و النتيجة في الحوار (الإزاحة = صفر) ، لا يريدون التصديق حتى لو أذن الله بنزول المسيح عليه الصلاة و السلام الآن ، و لو خرج المهدي المنتظر!

لا تلق بالا فهم يريدون التشتيت.


أما عن تعليقي.

فالأفضل لك ألا أضع تعليق . فمقالاتك كالعادة تعليقاتي التي تمدح ، تقلل من قيمتها لأنها تستحق أكثر من ذلك.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.


اضيف في 05 يوليو, 2006 10:10 ص , من قبل Abeeralislam
من مصر

فعلا كما قال الاخ باب البحر هناك هجمه شرسه علي الاسلام ويكثرون من الجدال العقيم مهما حاولنا اقناعهم بوجهة نظرنا لن يقتنعوا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له


اضيف في 05 يوليو, 2006 10:44 ص , من قبل حامل المسك
من سوريا

اضيف في 05 يوليو, 2006 12:03 ص , من قبل باب البحر
من مصر

أخي حامل المسك.

مدونات جيرانها جميعها تعاني من هجمات علمانية كثيرة .. صدقني يا أخي دخلت في حوارات كثيرة معهم ، و كانوا "كالأخت" يدخلون بأسلوب متخفي .. و النتيجة في الحوار (الإزاحة = صفر) ، لا يريدون التصديق حتى لو أذن الله بنزول المسيح عليه الصلاة و السلام الآن ، و لو خرج المهدي المنتظر!

لا تلق بالا فهم يريدون التشتيت.


أما عن تعليقي.

فالأفضل لك ألا أضع تعليق . فمقالاتك كالعادة تعليقاتي التي تمدح ، تقلل من قيمتها لأنها تستحق أكثر من ذلك.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يمكن اخي الكريم بحواراتنا ننبه غافل
ولا ننسا قول سيد البشر
يا علي لان يهتدي بك رجل خير ممى طلعة عليه الشمس
اماتواجدك وتعليقك
فيكفي انت تكتب مررة من هنا ليكون وسام لي
كن بخير


اضيف في 05 يوليو, 2006 10:59 ص , من قبل حامل المسك
من سوريا

اضيف في 05 يوليو, 2006 10:10 ص , من قبل Abeeralislam
من مصر
فعلا كما قال الاخ باب البحر هناك هجمه شرسه علي الاسلام ويكثرون من الجدال العقيم مهما حاولنا اقناعهم بوجهة نظرنا لن يقتنعوا
من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له
اختي عبير الاسلام
علينا المحاوله ولابد للحق ان ينتصر
كوني بخير


اضيف في 05 يوليو, 2006 02:25 م , من قبل b3n6
من المغرب

لقد اسمعتم لو ناديتم أحياء...
ولكن لا حياة لمن تنادي ؟؟؟
و الحق يعلو و لا يعلى عليه.


اضيف في 05 يوليو, 2006 04:28 م , من قبل باب البحر
من مصر


جزاكم الله خيرا .

بالفعل لا أقصد تركهم كلية ، ولكن رد واحد يكفي ، لأنهم لا يقتنعون ، فلا ندخل معهم في حوار ، فنعطي لمدوناتهم و ردودهم "شعبية" غير حقيقية ، و هذا ما لاحظته في نقاشي الأخير ، أنهم كانوا يريدون زيادة الشعبية للمدونة.

و للأسف أنا شخصيا و قعت في هذا الأمر مرتين ، و استغفر الله.

أخي حامل المسك

أرجو أن تضع عنوان مدونتك الأخرى في مكان ظاهر. فأنا لم أراها إلا الآن.

www.hmmaf.jeeran.com

و جزاك الله حيرا


اضيف في 05 يوليو, 2006 05:13 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اضيف في 05 يوليو, 2006 02:25 م , من قبل b3n6
من المغرب
لقد اسمعتم لو ناديتم أحياء...
ولكن لا حياة لمن تنادي ؟؟؟
و الحق يعلو و لا يعلى عليه.
سنظل ننادي ونصرح عل احد تائه يستدل بصوتنا
اختي سارة
كوني بخير


اضيف في 05 يوليو, 2006 05:27 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

انا قلتها اخي الكريم اخاف ان النقاش يتحول جدل ولكن كل متشبس برايه
وشكر لاهتمامك بمدوناتي


اضيف في 05 يوليو, 2006 05:51 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اخي باب البحر
mafhm198.jeeran.com
hgdhzs.jeeran.com
هؤلاء مدوناتي وانا ناشرهم في مدونات المفضله
كن بخير


اضيف في 05 يوليو, 2006 06:22 م , من قبل aya
من المغرب

نعم اخي فلايوجد اثمن من الحجاب طهرا و حماية ووقاءا واحتراما للمرأة.
لم اكن محجبة لكن الله هداني و اتمنى من باقي البنات الغير المحجبات الا يخفن من حر الصيف فوالله في الحجاب رطوبة فالكل عند حجابي كانوا يقولون لي ستقلعينه مع دخول الصيف لكنه الصيف والله انعم علي بالهداية و ابعد حر الصيف كما اتمنى ان يبعد عني حر جهنم.
***اية.


اضيف في 05 يوليو, 2006 06:23 م , من قبل aya
من المغرب

اسفة اخطأت في عنوان مدونتي وضعت القديم بدل الجديد.وهده هي مدونتي الجديدة.
*اية.


اضيف في 06 يوليو, 2006 12:23 ص , من قبل زهرة الايمان
من الجزائر

السلام عليكم
الى الاخت سماح او ""المندهشة"" كما شئت
لم اجد الا ان اقول لك
بكلام رب البشر لم تقتنعى فكيف بكلام بعض عباد رب البشر تقتنعى بان الحجاب فرض على كل مسلمة ااكد على كل مسلمة وان لم تكونى.. فانت معذورة
انصحك بالجلوس وحدك فى غرفة مقفلة وتسالى نفسك انا ماذا اريد....؟؟


اضيف في 06 يوليو, 2006 01:36 ص , من قبل maky
من مصر

موضوع جميل ارجو التواصل معى لكى استفيد من خبراتك البناءه
مع تحيات ....سبانخ.....


اضيف في 06 يوليو, 2006 09:27 ص , من قبل حامل المسك
من سوريا

اضيف في 05 يوليو, 2006 06:22 م , من قبل aya
نعم اخي فلايوجد اثمن من الحجاب طهرا و حماية ووقاءا واحتراما للمرأة.
لم اكن محجبة لكن الله هداني و اتمنى من باقي البنات الغير المحجبات الا يخفن من حر الصيف فوالله في الحجاب رطوبة فالكل عند حجابي كانوا يقولون لي ستقلعينه مع دخول الصيف لكنه الصيف والله انعم علي بالهداية و ابعد حر الصيف كما اتمنى ان يبعد عني حر جهنم.
***اية.
الله يثبتك على هدايتك
وهو لايضيع اجر من احسن عما
كوني بخير


اضيف في 06 يوليو, 2006 10:20 ص , من قبل ميدو
من سوريا

أحيي المندهش ، و قبل إصدار الفتاوي على عماها أنصح بدراسة ( أسباب النزول ) فاحجاب نزل أساسا على نساء الرسول لتمييزهن عن باقي المؤمنات ، والمطلوب من نساء المؤمنين و غير المؤمنين هو تغطية صدورهن و نحورهن


اضيف في 06 يوليو, 2006 11:24 ص , من قبل آدم
من المغرب

(ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين.)


اضيف في 06 يوليو, 2006 02:31 م , من قبل باب البحر
من مصر


=========================
أحيي المندهش ، و قبل إصدار الفتاوي على عماها أنصح بدراسة ( أسباب النزول ) فاحجاب نزل أساسا على نساء الرسول لتمييزهن عن باقي المؤمنات ، والمطلوب من نساء المؤمنين و غير المؤمنين هو تغطية صدورهن و نحورهن
=======================
!!!

أخ "محمد" فيصل

أهذا منتهى علمك أخي ميدو .. إن طبقنا ما تقوله. فالقرآن بأكمله نزل في أحداث معينة و علينا أن نعمل به في هذه الأحداث !!!!!

يا أخ ميدو .. من اكتفى بدراسة أسباب النزول فقط . فقد ضل ، لأنه سيخصص الأحكام ، و ((( الأصل في الحكم أن يكون عام ما لم يأت أمر بتخصيص ))).

كلامك دليل أنك لم تدرس فقه - لم تدرس تفسير - لم تدرس حديث ، أو حتى لم تقرأ فيهم بما يكفي.

أكلما قرأ أحد كتابا أو كتابين تقول على الله و رسوله و قال الله يقصد و لا يقصد و الرسول يققصد و لا يقصد !!

مضحك مبكي . الله سبحانه و تعالى أنزل الحكم في الحجاب و فرضه على أمهات المؤمنين ليميزهم عن باقي المؤمنات ؟!!

** يكفي هذا حتى لا نعود للجدال مع العلمانيين للمرة الثالثة.

* مستعد لمناقشتك حين تعترف بخطأك في كل نقطة إن تبين الخطأ ، أما غير ذلك فموعدنا يوم القيامة بإذن الله *


اضيف في 06 يوليو, 2006 04:40 م , من قبل حامل المسك
من سوريا

اضيف في 04 يوليو, 2006 04:20 م , من قبل مستغربة
من مصر
الي بنت بلدي المندهشة ليس فضولا مني ان اسألك عن ديانتك !!!
ولكن ليس هناك دين أو ملة يأمر بالتعري بدليل في المسيحية يحرم علي المرأة أن تكون بجوار او داخل الكنيسة وهي عارية الكتف أو أجزاء معينه تظهر منها ونري الراهبات يرتدين الزي الخاص بهم . أما اليهود المتدينين فيرتدون الملابس الفضفاضه ويغطون شعورهم
أما الاسلام فلم ينسي المرأة من ضمن تكريمه لهاو البسها ثوب الرقي ألا وهو الحجاب.
وليس لنا أن نتجادل في فرضيه لانه أمر من الله سبحانه وتعالي ليس لنا ان نقبل او نرفض
ولن نقيس الأمر علي بعض المجتمعات التي تفرض النقاب ولكننا نتكلم عن الحجاب الشرعي.
هداكي الله وامثالك
كلماتك صحيحه
نورت المدونه بتعليقك
كوني بخير


اضيف في 10 يوليو, 2006 01:11 م , من قبل ميدو
من سوريا

أخي باب البحر
السلام عليكم
أكثر ما أعجبني في ردك على تعليقي هو ثقتك الكبيرة بنفسك، فأنت تقول أنك مستعد لمناقشتي إذا اعترفت بأخطائي وإلاّ فإن موعدنا هو يوم القيامة بإذن الله!

تتكلم و كأنك ضامن لآخرتك ، أو كأنك عالم بالغيب ، أو ربما تظن نفسك أحد المبشرين بالجنة!
أولا: أنا أعتقد بأن خصوص السبب يمكن ألا يجوز على عموم الحدث.
ثانيا: أنا مستعد لمناقشتك حتى لو لم تعترف بأخطائك.
ثالثا: أنا قارئ جيد لكتب الدين و علوم الكلام و اللسانيات.
أدعوك لزيارة مدونتي :aljerf.jeeran.com
و دمتم ذخرا لقضاياكم!


اضيف في 10 يوليو, 2006 07:19 م , من قبل باب البحر
من مصر


هدانا الله و إياكم يا ميدو.

لا يا أستاذي لست ضامنا لآخرتي . و لا أعلم الغيب . و لست أحد المبشرين بالجنة.

موعدنا يوم القيامة لمناقشة ما تدعي فأنا متأكد من خطأك ، و ليس معناه أني في الجنة أو أنك فيالدنيا.

موعدنا يوم القيامة - بتوضيح أكثر - أي أننا ستكون أمام الله عز و جل فحاول أن تجادل بحجتك ، و أن تدعي بصحة ما لديك.

أولا: لا عبرة لما تقول أمام جمهور من الفقهاء منذ عصر رسول الله صلى الله عليه و سلم حتى الآن.

ثانيا: على الرحب و السعة.

ثالثا: لا يتضح ما تقوله من خلال ما قلت ، فأنت تقول قارئ جيد لكتب الدين ، لكن احتججت بسبب النزول بمفرده! .. ليتك جمعت بين كتب الدين التي قرأتها.

أما علم اللسانيات و الكلام فليست من الدين في شئ . هرطقة و مضيعة للوقت.

زرت مدونتك قبل الموضوع الأخير ، و يا ليتني ما رأيت الموضوع الأخير.

و ائذن لي في اقتباس بعض العبارات التي توضح منهجك:

=============================

- (و العنف ليس إحدى القراءات الخاطئة لل